الجمعة , مايو 17 2024

كيف تكشف موهبة طفلك

كيف تكشف موهبة طفلك

 

          يعتبر الموهوبين  من  سادة المجتمع ولذا يجب الاهتمام بهم ورعايتهم بطريقة تضمن لهم استمرار المواهب وتنميتها وحتى لا يتحول الموهبة من نعمة إلى نقمة يجب آن نعلم أن الموهبة أساس التفوق وقد يكون الشخص متفوقا ولكنة غير موهوب كيف نكتشف موهبة أولادنا ؟

 النمو العقلي للطفل الموهوب يسير بمعدلات سريعة في مراحل النمو المعرفى و الادراكى  – يتعلم بسرعة تفوق بقية الأطفال المساوين له في العمر الزمني فمثلا في الطفل يتكلم ويتفاعل مع المؤثرات السلبية التي تدور حوله مثل الصوت والصور والألوان وقدرته على التركيز في كل ما يعطى له من لعب ليفهم تكوينها.

  • ونجد أن الطفل الموهوب كثير الأسئلة وخصوصا أسئلة لماذا, فهو ينتهج الفكر النقدي فهو لا يقتنع بالمسميات  بسهولة .
  • وهو كذلك كثير الحركة وغير محبوب من مدرسية لأنه يبدو في الفصل وكأنة لا يسمع ولكنة حين يسأله المدرس ويجاوب على الأسئلة فيحتار المدرس منه و يغطاز منة .

– والطفل الموهوب غير محبوب من زملائه لأنه لا يجاريهم في ألعابهم فهو سريع الفهم عنهم وكلامه أكثر نموذجا منهم ولا ينسجم منهم .

          وعلى الأم اكتشاف موهبة الطفل أي كانت موسيقة أو رياضة أو انه يعمل العمليات الحسابية بطريقة تلقائية أو موهبة الالكترونيات مثل فك وتركيب الأدوات الكهربائية وعلى الأسرة تشجيع الطفل مع ممارسة موهبته حتى في وقت الدراسة فلا داعي إلى إرجاء تنمية المواهب إلى وقت الإجازة الصيفية فقط بل تشجيعه ومشاركتة فى تنمية موهبتة .

 

شاهد أيضاً

شقاوة الاطفال المرضية – فيديو

شقاوة الاطفال المرضية – فيديو