الجمعة , مايو 17 2024
الرئيسية / أضطرابات الأطفال النفسية / اللعلب مع اولادنا …. أنواع و أشكال

اللعلب مع اولادنا …. أنواع و أشكال

اللعلب مع اولادنا …. أنواع و أشكال

          اللعب هو عمليه هامه من طرق الطفل لاكتشاف العالم الخارجى ومعرفه الاشياء الجديده واكتساب مهارات جديده كذلك عمل صداقات ولابد للأسره أن تعمل ما تستطيع لتشجيع الطفل ليلعب بمفرده أو مع أصدقائه وكذلك مع أسرته

هناك أنواع متعدده من اللعب

  • اللعب الاستكشافى الذى يناسب كل طفل وسنه منها ألعاب لتنميه الفكر، العاب بناء الاشياء عن طريق البازل، وكذلك ألعاب الالوان والرسم والصلصال التى تنمو التأزر البصرى الحركه وكذلك تنمى العضلات الصغيره لليدين مما يعتبر اللغه الاولى للكتابه فى السنوات اللاحقه.
  • واللعب الفكرى هو اللعب الذى يساعد الطفل أن يفهم كثير عن نفسه وعن المجتمع من حوله والتعاون والثقه بالنفس مثل ألعاب الكره والزحاليق والمتاهات.
  • اللعب التخيلى هو نوع يتخيل فيه الطفل أنه مدرس أو أب أو أم أو الدكتور وفى وقت اللعب يمثل الطفل أحاسيس الغضب والخوف والمتعه وهكذا هو مخرج للمشاكل النفسيه التى يقع فيها الطفل فى حياته وحتى يكون هذا الطفل فعالاً لابد من تشجيعه ليكون لديه القدره للتعبير عن نفسه بطريقه صحيه والثناء عليه.
  • اللعب الأسرى يجب أن تنضم الاسره سواء الاب أو الام فى الالعاب مثل العاب الفكر أو الكمبيوتر لان مشاركه الطفل فى لعبه تجعل بينكم حميمه ودفء فى التعامل مما يقوى التواصل بين الآباء والاطفال.           و من هنا نؤكد أن التنوع فى اختيار الالعاب للطفل مطلوبة لتجديد نشاطته و زيادة حافزيتة للانجاز و التدريب المستمر على حل المشكلات و فوق كل ذلك تشعر الطفل بالفرحة و السعادة  

شاهد أيضاً

شقاوة الاطفال المرضية – فيديو

شقاوة الاطفال المرضية – فيديو