الجمعة , مايو 3 2024
الرئيسية / استشارات نفسيه / لغات الحب الخمس

لغات الحب الخمس

لغات الحب الخمس

لغات الحب الخمس هى  ببساطة طرق مختلفة  في التعبير عن الحب، تختلف من شخص لآخر وربما يمتلك أحدنا أكثر من لغة في الوقت ذاته.و بمعرفتك لغات الحب تستطيع معرفة ابسط و اسرع طريقة  تصل بها الى قلب و عقل شريكك  و تملىء خزان الحب الذى ينفذ دائما بفعل الضغوط اليومية  فلغات الحب الخمس تساعك على اظهار حبك لمن تحب بطريقة تسعدة و ترضيه

١- جودة الوقت مع من تحب

وهذا النوع من الحب يعني أن تخصص وقت ما لشريكك، تعيره انتباهك الكامل، كأن تبقى معه لوحده تتبادلون أطراف الحديث، تنصت له وتسمع كلامه، وأن تقوموا بنشاط ما معا  فالوقت هو من أثمن الأشياء التي يمتلكها الإنسان  و قضاء الوقت جيد مع حبيبك  هو وسيلتك في التعبير عن حبك وربما يكون أيضاً هو ما يتمني الحصول عليه.

٢- الأفعال و الخدمات لمن تحب

هذا النوع من الحب يعني أن الشخص يشعر بحبك له من خلال ما تقوم به من أعمال و أفعال  من أجله، نعم، في الحب دائماً الأفعال أقوى وأهم من الكلام. فلا يوجد رجل أو فتاة لن يقع في غرام الشخص الذي يقف بجواره دوماً ويدعمه ويساعده في إنجاز ما يحتاجه. أو  يساعدها فى اداء مهمة ما أو شراء ما تحتاج حتى تشعر بالراحة  . وتذكر دائما أن هناك بعض الأشياء التي لن يقوم بها أي شخص إلا إذا كان مهتم حقا.

٣- التواصل  الجسدي من لغات الحب الخمس

هذا النوع من الحب يعنى أن التواصل الجسدى كالأحضان والقبلات وتشابك الأيدي  جميعها طرق لقول كلمة “أحبك”. فبالتواصل  الجسدي تنتقل الكثير من المشاعر التي بداخلك للطرف الأخر فيسمعها بكل وضوح. ويجب  التنويع دوما في تواصلك الجسدى  الذي يشعر شريك حياتك بالحب. وأنتبه أن يقتصر تواصلك الجسدى  معه فقط على العلاقات الحميمة فقد توصل له أنه مجرد أله للجماع لا أكثر.

٤- الإطراءات وكلمات التشجيع

هذا النوع من الحب يعنى أن الانسان  بحاجة من حين لآخر لسماع كلمات تشجيع  وتقدير خاصة إن كانت من شخص قريب منه و عزيز عليه . هذا لا يعني بالضرورة قولها بشكل مستمر لانها ستفقد معناها ولكن لا مانع من  ترديدها  فى المواقف المناسبة . وهناك العديد  من الكلمات و لكن  ببساطة قول ما يخطر ببالك بدون أي تحفظات أو خجل. هناك الكثير من الأشخاص الذين يحتاجون لسماع مثل هذه الكلمات حتى يشعر بالحب و الامتلاء العاطفى .

٥- تلقي الهدايا من لغات الحب الخمس

هذا النوع من الحب يتغذى وينمو على الهدايا  ولا تعني كلمة “هدايا” أنه يجب أن تكون هدايا ثمينة وغالية  و لكن  المهم عند الشخص ان تكون الهدية مناسبة و مهمه للشخص نفسة  و الاهم  عنده أنك تذكرته و التذكر نوع من الاهتمام و التواصل و السعى لاسعاد الاخر  فهو يشعر بحبك له عبر الهدايا.

أحرص على أن تنوع في هداياك، وقدمها له بأساليب مختلفه، لا تقتصر على نوع معين،  فاجئه بطريق تقديمك لها.

تذكر دائما أن الهدايا يكون الأساس فيها هو المتلقي وليس العاطي فكلما دققت  في الإختيار كلما لاقيت الإعجاب والتقدير أكثر.

هذه ببساطة لغات الحب الخمس، والتي تختلف أهمية كل واحدة منها من شخص لآخر، فقط كل ما عليك فعله هو تحديد  أيهما أكثر أهمية بالنسبة لحبيبك. أيضاً لا تخجلي من إظهار حاجتك للغة معينة ربما يكون حبيبك بحاجة لمساعدة لفهم ما يسعدك أو ما أنتي بحاجته. فبدون  التفاهم والوضوح لن يتمكن أحدكما من معرفة لغات الحب الهامة الخاصة بالطرف الآخر.

شاهد أيضاً

شقاوة الاطفال المرضية – فيديو

شقاوة الاطفال المرضية – فيديو