الجمعة , مايو 3 2024
الرئيسية / استشارات نفسيه / الاكتئاب و فقدان الرغبة بالحياة من مضاعفات ادمان الاستروكس

الاكتئاب و فقدان الرغبة بالحياة من مضاعفات ادمان الاستروكس

الاكتئاب و فقدان الرغبة بالحياة من مضاعفات ادمان الاستروكس

 

يتعرض مدمن الأستروكس عاجلاً أم أجلاً إلى تلف فى خلايا المخ وتعطيل فى المهام الرئيسية الحيوية للجهاز العصبى  المركزى

  • الشعور بالإكتئاب الشديد  حيث يشعر مدمن الأستروكس بانعدام الرغبة في الحياة، فهو لا يطيق الحياة لحظة بدون تعاطي هذا المخدر الذى يجعله طائراً فوق هذا العالم،
  • الهلاوس السمعية و البصرية  :هذا المخدر يذهب العقل ويجعل المدمن يرى ويسمع ويشعر بأشياء غير واقعية، فبالتالى تكون اللحظات أو الأوقات التي يقضيها المدمن دون المخدر هى من أسوأ لحظات حياته ويشعر فيها بالرغبة فى الموت.
  •  العزلة  والبعد عن الناس  والمناسبات الإجتماعية :  يفضل مدمني المواد المخدرة البعد عن الآخرين خوفاً من الإنتقاد أو خوفاً من المساءلة، وحباً للوحدة والانعزال و يفضل مدمن الأستروكس الاختلاء بذاته يستطيع فعل ما يريد دون عتاب من أحد.
  • حالة من اليأس من الحياة  : وكل ما يدور حوله ،ولديه شعور دائم بأنه على وشك الموت، و ذلك بالطبع نتيجة للتأثير السلبى الذى يسببه إدمان الأستروكس على الصحة ،  و يشعر المريض دائماً بالضعف ويشعر ايضاً أنه على وشك الموت.
  • جدوث الشلل الرعاش : ، يعاني غالبا  من صعوبة وثقل فى تحريك الأطراف، وقد تصل هذه الحالة إلى ألم حاد فى المفاصل والعضلات،
  • تيبس  بالمفاصل و تقلصات بعضلات الجسم :  لان  الأستروكس يمتص  المواد التى تترسب  بالعظام وتجعلها تنمو  بطريقة مؤلمة و مثل زيادة نسبة  الكالسيوم والحديد من الجسم.

شاهد أيضاً

شقاوة الاطفال المرضية – فيديو

شقاوة الاطفال المرضية – فيديو