الإثنين , مايو 20 2024
الرئيسية / استشارات نفسيه / أضطراب نهم الاكل : الاسباب 

أضطراب نهم الاكل : الاسباب 

أضطراب نهم الاكل : الاسباب

اسباب اضطراب نهم الاكل:

أسباب اضطراب نهم الاكل متعددة منها   الاسباب  البيولوجية والوراثية وا تباع الرجيمات  القاسية و الاضطرابات  النفسية المصاحبة  .

اضطراب نهم الاكل شائع بين النساء أكثر من الرجال. على الرغم من أن اضطراب نهم الاكل قد يصيب الأشخاص في أي عمر، فإنه غالباً ما يبدأ في فترة المراهقة المتأخرة أو بداية فترة العشرينيات.

تَشمل العوامل التي قد تزيد من خطر الإصابة باضطراب نهم الاكل :

1- وجود تاريخ عائلى مشابه : يُمكن أن تصبح أكثر عرضة للإصابة باضطراب نهم الاكل إذا كان والداك أو إخوتك لديهم (أو كان لديهم) اضطراب الأكل. وهذا قد يؤكد أن الجينات الوراثية تؤدي لزيادة خطر الإصابة باضطرابات الأكل النفسية .

2- اتباع نظام غذائي: لدى الكثير من الأشخاص المصابين باضطراب نهم الاكل خبرة سابقة من اتباع الحميات الغذائية القاسية التى تتسم بالحرمان لتقليل السعرات الغذائية و  يؤدي  ذلك الى  تحفيز الرغبة في تناول الطعام بنهم.

3- المشكلات النفسية: يشعر العديد من الأشخاص المصابين باضطراب نهم الاكل بالسلبية بشأن أنفسهم ومهاراتهم وإنجازاتهم. تَشمل محفزات تناول الطعام بنهم الضغط النفسي وتكوين صورة سيئة عن الجسم .

4- الشعور بالتوتر : يمثل اضطراب نهم الاكل تفريغ لطاقات وجدانية سلبية  و مشاعر قلقية  بشكل مختلف  حيث يعتبر شعور الامتلاء هو الشعور المطلوب ليشعر الشخص بالراحة و الهدوء النفسى فهو بذلك يعتبر طريقة غير صحية لتسكين  اضطرابات المشاعر  الغير مستقرة

شاهد أيضاً

شقاوة الاطفال المرضية – فيديو

شقاوة الاطفال المرضية – فيديو